الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الرئيس السيسي: مصر دولة شابة وتمتلك سوق عمل بعشرات الملايين

الأربعاء 12/يناير/2022 - 11:27 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تحركت للخروج من دائرة الفقر المتعدد من خلال إجراءات متكاملة، متاعباً، "البلد دي كانت في 2011 على وشك الانهيار الكامل حتى مع الإجراءات والانتخابات والقيادة التي لم يتحملها الشعب لأكثر من عام وخرج عليها".

وأضاف الرئيس السيسي، "خلال الـ 7 سنوات الماضية بلغ حجم الإنفاق أكثر من 6 تريليونات جنيه لتحسين معيشة المواطنين، الفقر في بلادنا وفى بلاد كتير، الفقر بيدخل البلاد في متاهات يصعب الخروج منها، عاوز أتكلم على مستوى الأسرة ممكن تقول بيدخل الأسرة في متاهة، وعلى مستوى الدولة بيدخل الدولة في متاهة،  متاهة التخلف والجهل، كله عبارة عن مثلث الفقر والتخلف والجهلـ يلفوا ويصعب على أي حد يخرج منهم بسهولة".

واستكمل، "الفقر والجهل أحد أهم أسباب تراجع الدول وانهيارها، مصر دولة شابة وتمتلك سوق عمل بعشرات الملايين"، وارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء فى جلسة نقاشية بمنتدى شباب العالم تحت عنوان: "تجارب تنموية فى مواجهة الفقر"، ضمن فعاليات اليوم الثالث.

ويستضيف المنتدى نخبة من شباب 196 دولة من قارات؛ إفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، وتستمر فعاليات المنتدى حتى 13 يناير الجارى.

منتدى شباب العالم حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وانطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ فى الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.