الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تونس تفرض حظر تجول ليلي وتمنع التجمعات لمدة أسبوعين بسبب كورونا

الأربعاء 12/يناير/2022 - 02:51 م
الشرطة التونسية
الشرطة التونسية

قررت الحكومة التونسية، اتخاذ جملة من القرارات، بناء على توصيات اللجنة العلمية لمكافحة تفشي وباء كورونا، أهمها فرض حظر التجوال ابتداء من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحاً بتوقيت تونس.

وأعلنت كذلك تأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات المفتوحة لمشاركة أو حضور العموم وذلك سواء في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة، حيث سيتم تطبيق الإجراءات المقررة لمدة أسبوعين قابلة للتجديد وتتم المراجعة من قبل وزارة الصحة حسب تطور الوضع الوبائي، وفقاً لموقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وحث المجلس على الالتزام بالتدابير الوقائية خاصة فيما يتعلق بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وتهوية الفضاءات المغلقة وتشديد مراقبة تنفيذها.

ومن المقرر ايضا أن يتم تشديد تطبيق البروتوكولات الصحية القطاعية، وتشديد مراقبة جواز التلقيح، مع مواصلة عمليات التلقيح المكثف والحرص على التطعيم بجرعات تعزيز المناعة.

كذلك سيتم تعزيز إجراءات الرقابة الصحية على المعابر الحدودية عبر إجراء تحاليل التقصي لكافة الوافدين على البلاد التونسية، وأوصى المجلس الوزاري بتفادي السفر للمناطق الموبوءة خارج تونس وتأجيل المهمات بالخارج إلا للضرورة القصوى، وسيتم تطبيق هذه الإجراءات بداية من يوم الخميس 13 يناير.