الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس: مستعدون للتعاون مع الأشقاء فى القارة الأفريقية للتصدى للإرهاب

الخميس 13/يناير/2022 - 05:42 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أن الإرهاب آفة مدمرة لكافة الشعوب ، وهو ما يتطلب تضافر الجهود الدولية ، ومصر لديها مركز قادر على التأهيل والتدريب لمكافحة الإرهاب، وأكد الرئيس على استعداد مصر مع الأشقء فى القارة الأفريقية للتصدى لظاهرة الإرهاب.

وقال الرئيس  ردا على سؤال أحد المراسلين الأجانب حول الاختفاء القسرى وحقوق الإنسان"هاتوا البيانات والقوائم بتاعت الاختفاء القسرى.. انتوا مش بتحبوا شعبنا أكتر مننا ومش هتخافوا على بلدنا أكتر مننا.. الشعب ده عايز يعيش وينموا زى ما الباقى كبر.. محدش يعرقلنا بالكلام ده.. المصرى مابيتفسحش علشان مش لاقى عايز يأكل".

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر دفعت ثمن كبير جدا منذ 2011 ولكن هذا شكل فهم ورأى عام ،  والشعب أصبح ليس من السهل خداعه بالشكل الدينى الذى كان من قبل فى مصر.

وأكد الرئيس أن مصر لا تقبل الشئ القبيح فى أئ شئ حتى فى الممارسات الدينية ، وقال الرئيس " الاعتقاد الخاطئ لسنا ضده ولكن لابد وأن يخليه فى حاله .. لا تفرض علينا فهمك واعتقادك".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى ، أن أدوات بناء الوعى فى المجتمع لا تتغير والمنزل والإعلام جزء منه، وأكد الرئيس أن حجم العمل الذى ينفذ فى كل مصر يشكل حالة من الرضا النسبي فى ضوء الدور الذى تحاول الدولة القيام به.

وعلق الرئيس على إحدى الفتيات المشاركات فى لقائه بالصحفيين والتى طالبت الرئيس بتوجيه رسالة لها للتغلب على خوفها ، حيث قال الرئيس لها" ما تخافيش أبدا هنفضل نشتغل لحد مانخليها بلد.. البلد دى اللى حاميها ربنا".

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "الناس لو قالت "لا" في الانتخابات، هسيبهم وأمشى".، وتابع الرئيس " أنا مستعد في كل سنة اعمل انتخابات في مصر، ولكن بشرط واحد ثمن تكاليف الانتخابات تتحملوها أنتم.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال لقاء مع الصحفيين على هامش منتدى شباب العالم: " إرادة الناس في مصر معيار، لو الناس في مصر مش عاوزانا نمشى على طول، ويجي حد تاني، ده الكلام النهائي غير كده يبقا محاولة للإساءة وتشوية شكل الدولة".