السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نيللي كريم وفيفي عبدة يدعمان فكرة تجميد البويضات

السبت 15/يناير/2022 - 04:57 م
نيللي كريم
نيللي كريم

أعلنت الفنانة نيللي كريم وفيفي عبده عن دعمهن لفكرة خضوع المرأة لتجميد بويضاتهن، من خلال مشاركة بوست فيه جميع المعلومات حول العملية عبر حسابتهم الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

وعلقت فيفي عبده، قائلة: "نصيحة لكل البنات والستات العمر بيجري بسرعة وتجميد البويضات ده أحسن طريقة للحفاظ على فرصة الأنجاب في المستقبل".


بينما وجهت الفنانة نيللي كريم نصيحة للفتايات اللواتي يعانين من مرض سرطان الثدي والدم أن هذة العملية ستحفظ فرصة إنجابهم للطفال.


كما أعلنت المغنية اللبنانية مايا دياب :عن خضوعها حالياً لعملية تجميد البويضات، حتى تتمكن من الإنجاب في حال زواجها مرة أخرى، في حوار التليفزيوني ببرنامج "بصراحة مع"

وخلال الإزمة الأخيرة للفنانة شيرين عبد الوهاب  كشفت في حوارها مع الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية أنها كانت تسعى إلى تجميد بويضاتها، إلا أن الأمر لم يتحقق بسبب زوجها الأسبق حسام حبيب.

وكشفت الفنانة السورية سوزان نجم الدين أنها كانت على علم بتلك العملية قبل سنوات، لكانت قد خاضت تلك التجربة منذ فترة، ودعمت من تقوم بفعل ذلك.

وشاركت الفنانة أروى جودة  حيرتها من غضوعها لعملية تجميد البويضات خوفًا من تأخر خطوة الزواج وبالتالي قلة فرصة الإنجاب، وأشارت أنه من الممكن ان يكون الشخص الذى سوف ترتبط به لا يريد الانجاب.

لم تعارض الفنانة أمينة خليل، فكرة تجميد البويضات خلال حلولها ضيفة ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON، مؤكدة أنها مقدرة أراء البعض الرافضين للأمر، ولكنها ترى أن العلم توصل إلى هذا الأمر الذي يعطى للمرأة أن تحصل على حلم الأمومة فى حال أنها لم تجد الشخص لمناسب في مرحلة مبكرة.

ويعرف تجميد البويضات باسم حفظ الخلية البيضية الناضجة بالتجميد، طريقة تُستخدم للحفاظ على قدرة النساء على الحمل في المستقبل.