الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الطبيب المعالج لوائل الإبراشي لـ"مصر تايمز": مازلت أنتظر استدعاء النيابة

الأحد 16/يناير/2022 - 02:13 م
الدكتور شريف عباس
الدكتور شريف عباس

قال الدكتور شريف عباس، استشاري الأمراض المعدية والكبد بمعهد الكبد القومي، والطبيب المُعالج للإعلامى الراحل وائل الإبراشى، إنه ينتظر تحقيق نقابة الأطباء معه يوم الثلاثاء المقبل بشأن تورطه في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي.

وتابع الطبيب المُعالج للإعلامى الراحل وائل الإبراشى، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أنه حتى الآن لم يتم استدعاؤه من النيابة العامة للتحقيق معه، مشيرًا إلى أنه سوف يكشف مستندات وأوراق هامه ويفجر مفاجآت حول القضية خلال تحقيقات النيابة.

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة وفاة وائل الإبراشي، بعدما شَكَتْ زوجة المتوفى في عريضة مقدمة للنيابة العامة طبيبًا بالتسبب في وفاته، إذ أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كوفيد، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل، وأنه كان يُدخن بشراهة في غرفة نوم المتوفى خلال ملازمته، رغم ما لذلك من أثر سلبي.

 وأضافت الشاكية أنه بالرغم مما أسفرت عنه نتائج فحوصات المتوفى من وجود التهاب وتليف بالرئتين إلا أن الطبيب المشكو في حقه أصر على استمرار علاجه بذات الدواء المشار إليه -الذي ادعى اختراعه- حتى تواصل المتوفى مع أطباء آخرين، ودخل المستشفى بنسبة فشل وتليف رئوي عالية، فحاولوا علاجه على مدار سنة كاملة حتى تُوفي المذكور من مضاعفاتها، وبعرض الأمر على النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.