الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عبد المنعم إمام: توقيع النواب على مشروعات القوانين لتقديمها لا يعني تأييدها

الأحد 16/يناير/2022 - 10:23 م
عبدالمنعم إمام، رئيس
عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل

أكد النائب عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل، وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الحصول على توقيع 60 عضو من نواب البرلمان، لتقديم مشروع قانون جديد، يتمثل في أن النائب يعطي الحق لزميله النائب في عرض فكرته.

وأوضح رئيس حزب العدل، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن جمع التوقيعات ليست مشكله، ويمثل إعطاء الحق للنائب في ممارسة آداة برلمانية، بغض النظر عما إذا كان النواب الموقعون مؤيدون أو معارضون للمشروع، معلقًا: "أنا أوقع على مشاريع القوانين، لأنه منح الحق بتقديم المقترح، مع إمكانية أن أعترض على هذا القانون عند عرضه بالجلسة العامة.

وأشار أمين سر خطة البرلمان، أنه من حق المواطن أن يستمع إلى كافة الآراء، وأن يعطي الحق في عرض كافة الآراء  وأن تتم مناقشتها، لأن مناقشة القانون أو الفكرة بعيدًا عن الناس، لا يؤدي الدور المرجو منه، لأن دور النائب كسياسي أن يكون صوت الناس، وأن يعبر عنهم، على اختلاف احجامهم، فقد يكونوا قطاعات أو أقليات، وعندما يتم التوقيع من أعضاء النواب، فإنه يمنح للنائب الحق في المناقشة.

كما أضاف عبدالمنعم إمام، أن النواب متفهين لهذه الفكرة، ومتعاونين في تقديم ما يخص تقديم المشروعات القانونية، مشيرًا إلى وجود عدد من القوانين التي يعمل عليها الحزب في الفترة الحالية، بعضها يتعلق بقانون العقوبات، ودعم المرأة سيتم الإعلان عنها وقت الإنتهاء من صياغتها.