الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح VS هالر.. صراع هدافي أوروبا يشعل مباراة مصر وكوت ديفوار

الجمعة 21/يناير/2022 - 09:02 م
هالر ومحمد صلاح
هالر ومحمد صلاح

يخوض منتخب مصر إختباراً صعباً في دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون عندما يواجه كوت ديفوار، في السادسة مساء الأربعاء الموافق 26 يناير بمدينة "دوالا".

مباراة مصر وكوت ديفوار ستكون شاهدة على مواجهة من نوع خاص تجمع بين اثنين من أفضل الهدافين في أوروبا، هما محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، وسيباستيان هالر نجم منتخب كوت ديفوار ونادي أياكس أمستردام الهولندي.

ويتصدر محمد صلاح نجم هجوم ليفربول، ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 16 هدفا، بفارق 6 أهداف عن زميله ديوجو جوتا أقرب ملاحقيه، في المقابل، يعتلي هالر مهاجم أياكس أمستردام، صدارة ترتيب هدافي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف، يليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ صاحب الـ9 أهداف.

وعقد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، جلسة خاصة مع اللاعبين، في فندق الإقامة، عقب التأكد من ملاقاة منتخب كوت ديفوار الأربعاء المقبل، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وقال مراسل قناة "أون تايم سبورت" في تصريحات عبر برنامج "الطريق إلى المونديال": "كيروش تحدث مع اللاعبين وقال لهم أن المباراة في المتناول وليست مستحيلة، ويجب أن نحترم المنتخب الايفواري ولكن الفوز عليه ليس مستحيلاً".

وتأهل منتخب كوت ديفوار إلى دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، بعدما تغلب على الجزائر بنتيجة 3 - 1، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.