الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يكلف اللواء مشهور وجمعة بحضور قرعة تصفيات كأس العالم

السبت 22/يناير/2022 - 01:01 م
وائل جمعة
وائل جمعة

كلف مجلس إدارة الاتحاد المصري بكرة القدم برئاسة جمال علام ، اللواء محمد حلمي مشهور عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة منتخب مصر إلى الكاميرون ووائل جمعة مدير المنتخب لحضور قرعة الدور الأخير لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، كممثلين عن الاتحاد المصري لكرة القدم.

وتقام مراسم القرعة اليوم في مدينة "دوالا" الكاميرونية التي وصلها أمس المنتخب الوطني استعدادا للقاء كوت ديفوار الأربعاء المقبل في دور الـ16 لبطولة الأمم الأفريقية.

وتأهلت 10 منتخبات، من بينها 4 منتخبات عربية للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال، بعدما تصدرت مجموعاتها في مرحلة المجموعات بالتصفيات، حيث تم توزيعها على مستويين، بناء على التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في نوفمبر الماضي.

المنتخبات العشرة التي وصلت إلى هذه المرحلة من التصفيات هي: الجزائر – مصر - المغرب – تونس – السنغال – نيجيريا – الكاميرون – غانا – مالي – الكونغو الديمقراطية، وضمت منتخبات التصنيف الأول كلاً من، السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا، أما المستوى الثاني، فيحوي منتخبات مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديموقراطية.

وتقام مباريات الدور الفاصل في تصفيات كأس العالم 2022 في مارس القادم، وتحديدًا في يومي 24 و29، ستقام مباريات الذهاب على أرض منتخبات المستوى الثاني، فيما تُلعب مباريات الإياب في منتخبات المستوى الأول.