الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

محامى أحد متهمى رشوة وزارة الصحة: مافيش متهمين تانى فى القضية

الأحد 23/يناير/2022 - 05:09 م
محامى احد متهمى قضية
محامى احد متهمى قضية وزارة الصحة

قال دفاع أحد متهمى قضية رشوة وزاة الصحة ، إنه تم عرض جميع الطلبات أمام المحكمة ، والمحكمة استمعت بصدر رحب ، موضحا أن الجلسة الأولى جلسة إجرائية، ولم يكن هناك دفاع ولكنها طلبات من وجهة نظر الدفاع.

وتابع فى بث مباشر مع " مصر تايمز" ، "لا يوجد متهمين آخرين فى القضية ولكن هناك متهمين سيخرجوا من القضية إن شاء الله"، متابعا،" الإعلام حط المتهمين فى ضغط نفسي راعوا ظروف المتهمين".

ونفى متهمي قضية "رشوة الصحة"، تهم التزوير وطلب عطايا واستغلال النفوذ، بعدما تلا ممثل النيابة العامة أمر الإحالة أمام هيئة محكمة التجمع الخامس.

طلب محامي أحد المتهمين في قضية "رشوة الصحة"، من الدائرة 27 بمحكمة جنايات التجمع الخامس، حظر نشر أي معلومات عن القضية لعدم التأثير على سير العدالة.

 

وأحال المستشار خالد ضياء، المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، "محمد.ع" أخصائي أول بشركة مصر للتأمين على الحياة، و"السيد.ع" مالك مستشفى الفيومي، وحسام.ع" ضابط بالقوات المسلحة بالمعاش، و"محمد.أ" مدير الإدارة العامة للتراخيص بالإدارة العامة للمؤسسات العلاجية غير الحكومية، إلى محكمة جنايات القاهرة، مع استمرار حبس المتهم الأول والرابع. 


وأسندت النيابة للمتهم الأول في القضية رقم 2284 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة العليا، أنه خلال الفترة من 19 سبتمبر 2021 حتى 25 أكتوبر: طلب وأخذ لنفسه عطية لاستعمال نفوذه للحصول من سلطة عامة على قرارات ومزايا، حال كونه في حكم الموظف العمومي، بأن طلب من "صلاح.م" و"أحمد.م" – بوساطة المتهمين الثاني والثالث، مبلغ 5 ملايين جنيه – على سبيل الرشوة – وأخذ منه 600 ألف جنيه مقابل استعمال نفوذه بالتدخل لدى المختصين بوزارة الصحة والسكان للحصول لهما على مزية بعدم تنفيذ القرار الصادر بغلق مستشفى دار الصحة – ملكيتهما – لإدارتها بغير ترخيص، وقرار بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للمؤسسات العلاجية غير الحكومية "العلاج الحر" لإعادة معاينة المستشفى؛ وإعداد تقرير يتضمن عدم وجود ملاحظات فنية، تمهيدًا لإصدار التراخيص اللازمة لتشغيلها؛ وشهادة جودة لها، وكان ذلك حالة كونه أخصائي جودة أول بالإدارة العامة للجودة بشركة مصر لتأمينات الحياة، على النحو المبين بالتحقيقات.