الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

استشاري حساسية يقدم كبسولات مناعية في فترة كورونا

الأحد 23/يناير/2022 - 09:31 م
مصر تايمز

أكد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، أن أوميكرون جعل الفيروس أكثر قدرة على  الانتشار ولكن أقل حدة، ولهذا يعتبر أي دور برد هو إصابة بكورونا إلى أن يثبت العكس. 

تابع الحداد خلال حواره إلى برنامج "أحلى أكلة" الذي يقدمه الشيف علاء الشربيني على قناة "ON"، أن واقع الفيروس قد يكون خفيفًا على البعض وقويًا على كبار السن، ولهذا يجب تطبيق برتوكول كورونا على من يصاب بالبرد ولو كانت الأعراض بسيطة.

مشددًا على أنه يجب على الشخص المصاب عزل نفسه 5 أيام في حالة تلقيه اللقاح أو أسبوع بحسب التوصيات العالمية أو 10 أيام بحسب توصيات وزارة الصحة في مصر. 

أضاف الحداد أنه يجب كذلك الالتزام بارتداء الكمامة لأن هناك استهتار بهذا الإجراء من جانب البعض، مقدمًا بعض "الكبسولات المناعية" لمواجهة كورونا -بحسب وصفه- ومنها الاهتمام بالغذاء البروتيني عالي الجودة والبقوليات مع تقليل السكريات والدهون والحرص على تناول المكسرات والخضروات الطازجة. 

لفت الاستشاري إلى أن التدخين خطر في حد ذاته على المناعة وهو وسيلة لنقل العدوى، وهذا ينطبق على التدخين الإيجابي أو السلبي لأن هناك من يدخن في المنزل ويسبب الأذى للمحيط الذي يعيش فيه.