الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

"أصحاب ولا أعز".. منصات التواصل ترفع شعار لا للتضامن مع أحمد حلمي ومنى زكي

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 07:09 م
أحمد حلمي ومنى زكي
أحمد حلمي ومنى زكي

أحمد حلمي، منى زكي، طلاق أحمد حلمي ومنى زكي، أصحاب ولا أعز، دعم نجوم الفن، هجوم البعض، قرار نقابة المهن التمثيلية، عناوين كلها تصدرت الصحافة و الترندات على السوشيال ميديا بعد عرض فيلم "أصحاب ولا أعز".

فبسبب الـ "مشهد" الذي قدمته الفنانة منى زكي في فيلم "أصحاب ولا أعز" وهو "النسخة طبق الأصل العربية" الذي طرحته منصة "نتفليكس"، تعرضت لهجوم يعد الأعنف في مسيرتها الفنية الكبيرة، برغم من انها قدمت دور أكثر جرأتًا بفيلم "احكي يا شهرزاد".

وبين تأييد أغلبية نجوم الفن على رأسهم إلهام شاهين وعبير صبري والفنانة كندة علوش، وقام البعض بتغير الصور الشخصية لحسابتهم لصورة الفنانة منى زكي وأحمد حلمي لدعمهم، وهناك أخرى كان معارضًا من أمثل الاعلامي تامر أمين الذي قال: "أنتي أكبر من قيمة الفيلم ده"، والفنانة التي تحفظت بعدما الرد الصريح شيري عادل وكتفت بالقول: "أدوري الي بترد على السؤال ده هل ممكن أعمل ادوار جريئة ولا لا".

وكشف الفنان السعودي ناصر القصبي عن رأية قائلًا: "لمواقف المايعة سترينا أفلامنا العربية والخليجية بالأربعينات والخمسينات من هذا القرن وهي تطفح بهذا الخلل الأخلاقي المشين وستتصالح معه أجيالنا القادمة كحق إنساني مشروع، لذا وجب التحصين.. فطرتنا البشرية مهددة".

ووصل الامر أن أحد لاعبي كورة القدم ميدو غرد عبر تدوينه أطلقها من خلال حسابة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اتفرجت على الفيلم مع مراتي وقعدت طول الفيلم خايف تليفوني يرن".

ليأتي رد نقابة المهن التمثيلية منصفًا لنجوم الفن ورادعًا للمنتقدي: "أنّ الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه". 

مشيرة إلى أنها "لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي، أو محاولة ترهيب معنويه لأي فنان مصري، أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه." وأعلنت النقابة قيامها بـ"دعم منى زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة."



كما تقدم الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية ببلاغ للنائب العام ضد يوتيوبر يدعى أحمد وجيه بتهمة الإساءة لعدد من الفنانين ولنقابة المهن التمثيلية، بر مقاطع فيديو نشرها عبر حسابه على موقع "يوتيوب"، وذلك على خلفية فيلم أصحاب ولا أعز.

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads