الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"برلماني" يتهم التربية والتعليم بالفشل فى ضبط منظومة التغذية المدرسية

الأربعاء 26/يناير/2022 - 02:00 م
طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أشاد المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب بنجاح أجهزة وزارة الداخلية من ضبط مدير مدرسة بالخانكة بالقليوبية لقيامه باستغلال طبيعة عمله وإختصاصه الوظيفى واستولى على عدد 1402 عبوة من "بسكويت التغذية المدرسية" وقام ببيعها للمواطنين بالسوق السوداء، بالإضافة إلى تحصيله مبالغ مالية من بعض أولياء الأمور بالمدرسة بإدعاء إنشاء ملفات تعليمية للطلاب والإستيلاء على قيمتها لنفسه.

واتهم "خضراوى" فى طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى المسئولين بوزارة التربية والتعليم بالفشل فى ادارة منظومة التغذية المدرسية متسائلاً: أين الوزارة من مثل هذه المخالفات الخطيرة ؟ وأين الادارة التعليمية بمدينة الخانكة ؟ وأين مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية ؟.

وطالب المهندس عبد السلام خضراوى من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى تشكيل لجان بمختلف المديريات والادارات التعليمية على مستوى الجمهورية للقيام بجولات مفاجئة للتأكد من أن الوجبات المدرسية تصل الى تلاميذ المدارس وحتى يتم التأكد من عدم وجود مثل هذه الجريمة الخطيرة خاصة أن هذا الملف حظى باهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى شخصياً ويتم صرف مليارات الجنيهات عليه مؤكداً أن ماتم فى هذه الواقعة تحديداً يمثل مثالاً صارخاً لاهدار المال العام.