الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"منقذ مصر".. محمد أبو جبل حديث العالم بعد تألقه أمام كوت ديفوار

الخميس 27/يناير/2022 - 12:08 ص
محمد أبو جبل
محمد أبو جبل

سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على تألق الحارس محمد أبوجبل في مباراة مصر وكوت ديفوار، التي أقيمت مساء الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وقالت شبكة "بليتشر ريبورت" أن محمد أبوجبل في التصدي لتسديدة صاروخية في أحد الأشواط الإضافية، قبل أن يتألق في ركلات الترجيح بتصديه لتسديدة إيريك بايلي، مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما شارك بديلاً للحارس محمد الشناوي الذي تعرض لإصابة عضلية لم يستطع على أثرها إكمال اللقاء.

وأضافت الشبكة، أن الحارس محمد أبوجيل مهد الطريق أمام زميله محمد صلاح نحو تسجيل الركلة الحاسمة، ليركض نحوه نجم ليفربول الإنجليزي محتفلا معه بالتأهل للدور ربع النهائي.

أما صحيفة "صن" البريطانية، فقالت أن الحارس محمد أبوجيل الشهير بـ"جاباسكي"، تحول إلى بطل قومي في مصر، بعدما لعب دوراً كبيراً في تأهل "الفراعنة" للدور المقبل، بينما قال موقع "swissinfo" السويسري "جاباسكي.. بطل بالصدفة ومنقذ مصر".

في حين قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، "تأهلت مصر إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما تغلبت على كوت ديفوار بركلات الترجيح 5-4، وكانت اليد العليا في ركلات الترجيح لمصر، إذ تصدى الحارس البديل جاباسكي لتسديدة بايلي في الجولة الثالثة، قبل أن ينجح محمد صلاح في تسديد الركلة الحاسمة".

وأضاف، "سدد بايلي الكرة بالقرب من جاباسكي، الذي قفز إلى يمينه ومد يده اليسرى لدفع الكرة إلى العارضة، ووربما يلعب جاباسكي أساسيا أمام المغرب، بناء على مدى الإصابة التي تعرض لها الحارس الأول لمنتخب مصر محمد الشناوي".

أما موقع "روسيا اليوم" الإخباري، فقال أن محمد أبوجبل الذي نزل بديلا للحارس محمد الشناوي المصاب نجح في التصدي لركلة ترجيحية ببراعة، ونجح لاعبو المنتخب المصري بتسجيل الركلات الخمس، ليصعد منتخب مصر إلى الدور ربع النهائي.