الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مصادر مغربية: لم تبقي سوى أمتار قليلة لإنقاذ الطفل ريان

الخميس 03/فبراير/2022 - 07:25 م
الطفل ريان
الطفل ريان

توقعت مصادر من فرق الإنقاذ للطفل ريان وفقا لما تناقلته وسائل إعلام مغربية أن إخراج الطفل ريان قد يكون بعد 3 ساعات بعد عمليات الإنقاذ المستمرة منذ مساء أمس، مؤكدين أن عمليات الحفر تقدمت بشكل كبير جداً، ولم يتبق سوى أمتار قليلة.

وأوضحوا أن الطفل ريان لا يزال على قيد الحياة، لكنهم لم يستبعدوا تدهور وضعه الصحي، سواء بسبب السقطة التي قد تسبب له كسوراً، أو فترة الجوع والعطش الطويلة.

علقت الحكومة المغربية، منذ قليل، على واقعة إنقاذ الطفل ريان البالغ من العمر 5 سنوات، والذى تجرى محاولات الآن لإنقاذه من داخل بئر سقط فيه منذ ما يقرب من 40 ساعة

وأعلنت الحكومة المغربية، عن قلقها من حدوث مأساة فى إنقاذ الطفل ريان جراء إمكانية انهيار التربة عليه.

وتصدر هاشتاج "انقذوا ريان" قائمة موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وأصبح الهاشتاج الأول على الموقع، حيث سقط الطفل داخل بئر عميق بقرية أغران بإقليم شفشاون شمال المغرب، دون ماء أو طعام لمدة أكثر من 35 ساعة.

وتعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الطفل ريان، الذي سقط في البئر وأطلقوا هاشتاج "أنقذوا ريان"، وتفاعل معه عدد كبير من الجمهور، حيث أصيب الطفل في رأسه ويواجه خطر الاختناق بسبب نقص الأكسجين.

وأبلغ والد الطفل السلطات لإنقاذه، ولكن بسبب صغر فتحة البئر، يواجه رجال الإنقاذ صعوبة كبيرة في إخراجه، ولا يزال رجال الإنقاذ يحاولون البحث عن الطريقة الأمثل لإخراجه بأمان.

واستعانت السلطات بجرافة ووسائل بدائية وتقليدية، ولكن بسبب صعوبة الأمر، اضطرت للبحث عن طرق أخرى، والطفل حاليًا يعاني من إصابات في رأسه وجروح .

وبدأت القصة عندما سقط الطفل ريان (5 سنوات) في بئر عميق عمقه 62 متراً ، والحادثة وقعت فلا قرية "أغران" بإقليم شفشاون، شمالي المغرب ، وظل عالقا لـ40 ساعة وزودته السلطات المغربية بالأكسجين وأصيب بجروح طفيفة فى الرأس والوجه وعملت السلطات على الحفر بشكل أفقي للوصول للطفل ومحاولة إخراجه.