الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يضمن 43 مليون جنيه بعد التأهل لنهائي أمم إفريقيا

الجمعة 04/فبراير/2022 - 01:19 م
مصر تايمز

لم تتوقف مكاسب تأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، على الصعيد الفني فقط بل امتدت أيضاً إلى الصعيد المادي.

ومن ضمن المكاسب التى حققها منتخب مصر ببلوغ المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33، هى الجائزة المالية التى سيحصدها طرفا النهائى القاري، وذلك بعدما قرر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" قبل انطلاق البطولة، زيادة الجوائز المالية للمسابقة، حيث سيحصل المنتخب المتوج باللقب على مبلغ 5 ملايين دولار بزيادة قدرها نصف مليون دولار مقارنة بالبطولة السابقة، على أن يحصد المنتخب الوصيف مبلغ 2 مليون و750 ألف دولار ما يوازي 43 مليون جنيه مصري.

من ناحية أخرى، رفع محمد النني لاعب منتخب مصر ونادي أرسنال الإنجليزي راية التحدي قبل مواجهة السنغال، بعد غد الأحد في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وقال محمد النني في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة بموقع "فيس بوك"، "لم نذهب إلي الكاميرون من أجل العودة المبكرة ؛ بل جئنا للفوز باللقب فنحن لعبنا بكل قوة وجدية ونجحنا في الفوز وإقصاء صاحب الارض والجماهير والصعود للمباراة النهائية".

وأضاف لاعب منتخب مصر، "سنستعد بكل جدية لمواجهة السنغال في نهائي أمم إفريقيا، لأننا نريد العودة إلي مصر ومعنا الكأس، نستحق الفوز باللقب لأننا واجهنا كل الفرق القوية وفزنا عليها، والان أستطيع القول بأننا في طريقنا للفوز باللقب".