الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

بايدن: روسيا تستعد لغزو أوكرانيا

الخميس 17/فبراير/2022 - 04:24 م
جو بايدن الرئيس الامريكي
جو بايدن الرئيس الامريكي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، أن هناك مؤشرات تؤكد على أن روسيا تستعد لغزو أوكرانيا، موضحاً أن مخاطر الغزو الروسي لأوكرانيا مرتفعة جداً، وفقاَ لشبكة سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن، "روسيا قد تغزو أوكرانيا خلال الأيام المقبلة، خطر اجتياح روسيا لأوكرانيا مرتفع جداً، ولا خطط  لإجراء اتصال مع الرئيس الروسي بوتين".

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الخميس، أن القوات الروسية قصفت قرية في منطقة "لوجانسك" شرقي البلاد، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

في حين نفت القوات الحكومية الأوكرانية، الخميس، الاتهامات باستهداف مواقع انفصالية في شرق البلاد، فيما أظهرت صور الأقمار الاصطناعية النشاط العسكري الروسي قرب أوكرانيا على أشده.

وقال الضابط المسؤول عن التواصل مع وسائل الإعلام في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية: "على الرغم من حقيقة أن مواقعنا تعرضت لإطلاق نار بأسلحة محظورة، منها مدفعية عيار 122 ملليمترا، فإن القوات الأوكرانية لم تفتح النار رداً على ذلك".

وكانت وكالة الإعلام الروسية ذكرت في وقت سابق أن متمردين مدعومين من روسيا شرقي أوكرانيا اتهموا قوات حكومة كييف، الخميس، باستخدام قذائف مورتر لمهاجمة مناطق تحت سيطرتهم، وهو ما ينتهك اتفاقيات تهدف إلى إنهاء الصراع.