السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يهزم صن داونز 5 - 1 في دوري أبطال إفريقيا قبل موقعة "القاهرة"

السبت 26/فبراير/2022 - 11:11 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، إختباراً جديداً أمام صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي تجمعهما في التاسعة مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

لعب الأهلي مع صن داونز 10 مباريات كلها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبدأت في نهائي دوري الأبطال 2001 والتي فاز فيها الأهلي بالبطولة، وآخرها دور الثمانية في البطولة الماضية 2021، والتي فاز الأهلي بلقبها.

فاز الأهلي على صن داونز في خمس مباريات وتعادل الفريقان في أربع مباريات، وفاز صن داونز في مباراة واحدة، وأحرز الأهلي 15 هدفا وأحرز صن داونز عشرة أهداف.

وأبرز نتائج صن داونز في دوري أبطال إفريقيا الفوز بالبطولة مرة واحدة عام 2016، وخسارة نهائي دوري الأبطال 2001 أمام الأهلي.

وحصد صن داونز 4 نقاط من أول جولتين بتغلبه على الهلال السوداني في الجولة الأولى قبل أن يتعادل سلبياً مع المريخ السوداني في الجولة الثانية، بينما افتتح الأهلي مشواره في دور المجموعات بالتعادل مع الهلال السوداني في ملعب "الجوهرة الزرقاء"، ويتبقى له لقاء مؤجل ضد المريخ.

وضمت قائمة اللاعبين التي أعلنها موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي كلا من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد عبد القادر.

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إدارة المباراة لطاقم تحكيم مغربي بقيادة الحكم الدولي رضوان جيد ويعاونه لحسن ازكاو مساعد أول ومصطفى اكاركاد مساعد ثان وسمير الكزاز حكم رابع، ويراقب المباراة الإثيوبي سليمان جبريل سيسيه والمنسق العام المغربي عماد الفحوس والمراقب الأمني النيجيري أوكا أوبيه.