الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"الورق مكانش كامل".. ننشر أقوال الشاهدة السادسة في "رشوة وزارة الصحة"

الثلاثاء 01/مارس/2022 - 01:37 م
دار القضاء العالي
دار القضاء العالي - أرشيفية

قالت الدكتورة جيهان، الشاهدة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"رشوة وزارة الصحة"، إنها المسؤولة عن أعمال التفتيش على المستشفيات وفحص مدى توافر المواصفات القياسية بالمستشفيات، متابعة أنه في حالة وجود تشغيل لمستشفى غير مرخص تقوم بعمل إنذار للمستشفى وإخطار مديرية الصحة بالمخالفات الموجودة بالمستشفى وتطلب استصدار قرار غلق للمستشفى من مديرية الشؤون الصحية التابعة للمستشفى.

وتابعت أمام هيئة المحكمة، إنها أُخطرت في أحد الأيام بوجود وفاة بسبب فيروس كورونا داخل مستشفى دار الصحة، مشيرة إلى أنها انتقلت للمستشفى وقابلت أحد المسؤولين عن غرف الرعاية بالمستشفى وأخبرها أنهم بصدد اتخاذ إجراءات الترخيص واطلعت على شهادة تسجيل المستشفى في الرقابة.

وأضافت أمام المحكمة، أنها أخطرت الجهة المختصة أن المستشفى غير مرخص بتشغيلها لتجد في اليوم التالي ملف الترخيص ولكنه كان غير مكتمل، مؤكدة أنها خاطبت المديرية باستصدار قرار غلق للمستشفى ليصلها بعد أيام لتجري زيارة للمستشفى وتخطرهم بقرار الغلق.

 وأوردت الشاهدة، أنها انتقلت للمستشفى لتنفيذ قرار الغلق مرتين، المرة الأولى لإخطار ملاك المستشفى بإخلاء المستشفى من المرضى، والمرة الثانية عقب انتهاء المهلة لتنفيذ قرار الغلق.