الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مصادر لـ" مصر تايمز": اتجاه لإرسال طائرة ثانية لرومانيا لإجلاء عدد آخر من المصريين هناك

الثلاثاء 01/مارس/2022 - 08:16 م
عودة الطلاب لأرض
عودة الطلاب لأرض الوطن

كشفت مصادر مسئولة  لـ" مصر تايمز" أن هناك اتجاه لإرسال طائرة أخرى إلى رومانيا لإجلاء عدد آخر من الطلبة المصريين المتواجدين فى رومانيا بعد قدرتهم على عبرور الحدود الأوكرانية لرومانيا.

وكشفت المصادر لـ" مصر تايمز" موعد وصول الطائرة التى تنقل المصريين العائدين من بوخارست بعد عبورهم الحدود الأوكرانية، موضحه إنها ستصل فى الساعة العاشرة مساءا.

وأوضحت المصادر ، إنه مصر للطيران ستسمح بركوب جنسيات أخرى في حال طلبهم الإغاثة وذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية.

وأقلعت منذ قليل طائرة شركة ايركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني رحلة رقم  SM 3832 من طراز ايرباص A320 وعلى متنها  181 راكباً (175 من الطلاب المصريين و6 من فريق الهلال الأحمر والحجر الصحى ) متجهة إلى مطار القاهرة لعودة الطلبة المصريين المتواجدين فى رومانيا إلى أرض الوطن.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن إنه لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بإجلاء الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية المجاورة.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه سيتم بعد ظهر اليوم إقلاع طائرة مصـــر للطيران المتجهة إلى بوخارست، لعودة الطلبة المصريين المتواجدين فى رومانيا إلى أرض الوطن، على متن الطائرة. 

وأضاف المتحدث الرسمى، أنه فور صدور التوجيهات الرئاسية، قامت رئاسة مجلس الوزراء بإجراء التنسيقات اللازمة مع وزارة الخارجية والسفارات المصرية فى الدول المعنية، ووزارتي الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والطيران المدنى، وتم ترتيب إرسال الطائرة التى ستنقل الطلبة المصريين من بوخارست.