الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الأمم المتحدة: مصرع 227 مدنيا وإصابة 525 منذ بدء الحرب في أوكرانيا

الخميس 03/مارس/2022 - 11:16 ص
أثار القصف الروسي
أثار القصف الروسي على أوكرانيا

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الخميس، مصرع 227 مدنياً وإصابة 525 منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

في حين قالت خدمات الطوارئ في أوكرانيا الخميس، إن القصف والهجمات الروسية على المدنيين أودت بحياة 34 شخصا في منطقة "خاركيف" بشرق البلاد في الساعات الـ24 الماضية، وفقاً لوكالة "رويترز" الإخبارية.

ودعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي صباح اليوم الخميس، الأوكرانيين إلى مواصلة المقاومة، قائلاً، "نحن شعب دمر مخططات العدو خلال أسبوع لن يحصلوا على سلام ولا طعام هنا، لن يكون لديهم هنا لحظة هدوء واحدة"، وفقاً لشبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

ولم يعلق الرئيس الأوكراني على ما إذا كانت القوات الروسية استولت على عدة مدن، منها "خيرسون"، وقال: "إذا ذهبوا (القوات الروسية) إلى مكان ما، فسيكون هذا بشكل مؤقت فقط. وسوف نطردهم".

وأضاف أن القتال يؤثر سلباً على معنويات الجنود الروس، الذين "يقتحمون متاجر البقالة ويحاولون العثور على شيء يأكلونه"، وتابع: "هؤلاء ليسوا محاربي قوة عظمى هؤلاء أطفال لا يستطيعون التمييز يتم استغلالهم"، وقال إن عدد القتلى الروس وصل إلى نحو تسعة آلاف، وأردف قائلا: "أوكرانيا لا ترغب في أن تغطى شوارعها بجثث الجنود اذهبوا إلى دياركم".