الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أشهرهم "كارتيرون".. مدربين لم يحتملوا بطش مرتضي منصور

الجمعة 04/مارس/2022 - 11:56 ص
مرتضي منصور
مرتضي منصور

قام الفرنسي باتريس كارتيرون بفسخ تعاقده مع نادي الزمالك في ظل عودة مرتضى منصور إلى تولي رئاسة النادي من جديد وهو ما يجعلنا نتساءل كم عدد المدربين الذي قام مرتضى منصور بأقالتهم من النادي.

المدربين الذين أقالهم مرتضى منصور في فترة رئاسته الاولي لنادي الزمالك

تولى مرتضى منصور رئاسة نادي الزمالك في الفترة الأولي عام 2005، وأطاح وقتها بالبرازيلي كارلوس كابرال من إدارة نادي الزمالك، وتعاقد مع الألماني ثيو بوكير الذي رحل سريعا أيضاً، واستعان مرتضى منصور بعد ذلك بالمدربين المصريين مثل محمد صلاح، وفاروق جعفر، ولم تنجح هذه التجارب.

وجاء البرتغالي مانويل كاجودا وتولي تدريب نادي الزمالك وكان آخر من تولي تدريب نادي الزمالك في تلك الفترة وأيضاً رحل عن  الزمالك.

المدربين الذين تخلى عنهم مرتضى منصور في فترة رئاسته الثانية للزمالك 

عاد مرتضي منصور إلى رئاسة نادي الزمالك عام 2014 وتولي في هذه الفترة 18 مدرب قيادة نادي الزمالك وهم أحمد حسام ميدو،  وحسام حسن، والبرتغالي جيمي باتشكو الذي تعاقد معه الزمالك ثم رحل عن تدريب الفريق.

وتم تعيين محمد صلاح مدير فني مؤقت في الزمالك، إلى حين تم التعاقد مع البرتغالي فيريرا، ثم البرازيلي باكيتا، ومحمد صلاح و ميدو للمرة الثانية ولكن لم يستمر الاثنين، وعين الزمالك أليكس ماكليش الذي لم يستمر لأكثر من 3 أشهر قبل أن يتم إقالته في عهد مرتضي منصور.

وعاد الزمالك إلى تعيين المديرين الفنيين المصريين مثل محمد حلمي ثم مؤمن سليمان ثم محمد صلاح في ولاية ثالثة، وجاء محمد صلاح للمرة الرابعة في عهد مرتضي منصور.

واتجه نادي الزمالك إلى جنسيات مختلفة مثل البرتغالي إيناسيو، وعاد مرة أخري إلى المصريين مثل طارق يحيى و إيهاب جلال وخالد جلال.

واتجه الزمالك في عهد مرتضي منصور إلى السويسري جروس ثم رحل عن النادي في ظل عهد مرتضي منصور، بعد رحيله جاء خالد جلال للمرة الثانية و طارق يحيي في ولاية مؤقتة ثم الصربي ميتشو وكل هؤلاء المدربين كانوا في ظل تولي مرتضى منصور رئاسة نادي الزمالك في فترات مختلفة، وتم تعين باتريس كارتيرون مدير فني لنادي الزمالك للمرة الاولي أيضاً في عهد مرتضى منصور.