الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

السجيني: لو لم نتصدى لملفات الإيجار القديم والمحليات نقعد في بيوتنا

الأحد 06/مارس/2022 - 12:05 ص
النائب احمد السجيني
النائب احمد السجيني

قال النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة المحلية بمجلس النواب، وعضو اللجنة الوطنية لتعديل القانون، أن هناك حملة تثار ضده بإعتباره المسؤول عن صياغه مشروع قانون تعديلات الإيجارات القديمة، مؤكداً أن تعديلات القانون تتم بشكل مؤسسي بحت".

وأضاف السجينس، في لقاءه خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "أن هناك حملة مثارة ضده منذ يومين ورسالة مفتوحه للقيادة السياسية، مفادها "إرحمنا من بطش النائب أحمد السجيني".

وأضاف السجيني كذلك، : "إحنا في دولة مؤسسات إعلامياً ومجلس نواب وغيرها من مختلف المؤسسات مافيش حتى وزير أو رئيس وزراء يقدر ينفرد بصياغه مشروع قانون بمفرده وعندنا أجهزة معلوماتية وغرفتين في مجلسي النواب والشيوخ إزاي حد يهعمل شخص مشروع لوحده ".

وشدد النائب كذلك، على أنه نظراً لاهمية وحساسية مشروع قانون الإيجار القديم، فقد تم تشكيل لجنة مختصة للنظر فيه تضم في عضويتها وزير العدل ووزير الإسكان ووزير التنمية المحلية ورئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء فضلاً عن قيادات البرلمان ".

وأوضح أن هناك تجرد تام في تناول هذه القضية قائلاً: " لو لم نتصدى لملفات مثل الإيجار القديم والمحليات نقعد في بيوتنا ويجب أن يكون هناك تجرد كامل في مناقشة قانون الإيجار القديم، والبعد عن الأهواء الشخصية، ولازم نرجع للمالك حقوقه."

كما أشار :ذلك، إلى أن هناك أكثر من 3 ملايين وحدة سكنية بنظام الإيجار القديم.. المغلق منها مليون و300 ألف وبداية التعديلات كان احترام الدولة المصرية لحكم المحكمة الدستورية الخاص بإيجارات الهيئات الاعتبارية.