الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الدفاع الروسية: تدمير 2482 منشأة عسكرية أوكرانية منذ بدء العمليات العسكرية

الثلاثاء 08/مارس/2022 - 10:40 ص
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية فتح ممرات إنسانية في مدن "كييف" و"تشيرنهيف" و"سومي" و"خاركوف" و"ماريوبول" اعتباراً من اليوم.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، في بيان، اليوم الثلاثاء نشره موقع "روسيا اليوم" الإخباري، أنه "سيتم فتح ممرات إنسانية من كييف وتشيرنهيف وسومي وخاركوف وماريوبول اعتباراً من اليوم في السابعة بتوقيت جرينتش".

وعلى الجانب الميداني العسكري، قالت وزارة الدفاع إن القاذفات والمقاتلات الحربية التابعة للقوات الجوية الروسية دمرت 158 منشأة عسكرية في أراضي أوكرانيا خلال اليوم الماضي.

وتم تدمير 2482 من مرافق البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا خلال العملية العسكرية، من بينها: 87 موقعا للقيادة ومركزا للاتصالات للقوات المسلحة الأوكرانية، و124 من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز "Buk M-1" و "Osa"، بالإضافة إلى 79 محطة رادار.

كما دمرت القوات الروسية 866 دبابة وعربة قتال مصفحة أخرى، و 91 نظام إطلاق صاروخي متعدد، و317 مدفعية ميدانية وقذائف هاون، و634 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة، و81 طائرة بدون طيار.

وخلال الليلة الماضية تم تعطيل مطار "OZERNOE" التابع لسلاح الجو الأوكراني بالقرب من جيتومير، بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة.

وأسقطت الطائرات المقاتلة التابعة لقوات الفضاء الروسية مقاتلتين من طراز"ميج 29" وواحدة من طراز "سو 27" من سلاح الجو الأوكراني.

وتم تعطيل فرقتين أوكرانيتين من نظام الصواريخ المضادة للطائرات "إس 300"، و3 أنظمة إطلاق نار ذاتية الدفع من طراز "Buk M-1"، و4 مراكز قيادة، ومحطتي رادار، و9 مستودعات للذخيرة، و11 منطقة تضم أسلحة ومعدات عسكرية.

وتواصل قوات جمهورية لوجانسك الشعبية، تقدمها في مناطق "بورسونينو"، و"كريمينيا"، و"بيشانوي"، و"فارفاروفكا"، و"بشنشنو"، و"إيفانوفكا"، و"نوفودروزيسك"، و"بيلوجوروفا"، كما فرضت قوات جمهورية دونيتسك الشعبية سيطرتها على حي أوسافيكيم في "ماريوبول".