الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التعليم تعلن ضوابط حضور امتحان الفصل الدراسي الثاني

الأربعاء 09/مارس/2022 - 06:46 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأربعاء، أن ضوابط دخول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب، هى نفس إجراءات الفصل الدراسي الأول، مشددًة على أنه لن يمنع أى طالب لم يتلق لقاح كورونا من دخول الامتحانات فى الترم الثانى.

كما أشارت كذلك، إلي أن تلقى الطالب للقاح اختيار من خلال توقيع ولى الأمر على الاستمارة المستنيرة التى تؤكد موافقته على حصول ابنه على لقاح كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، أصدر كتابًا دوريًا يخص آلية عقد اختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائي لشهرى فبراير ومارس ونهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022.

وذُكر في الكتاب الدوري دمج اختبارات شهري فبراير ومارس باختبار واحد فقط، في الفترة (من 2 إلى 6 أبريل 2022)، على أن تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس، ويتم وضع الأسئلة عن طريق موجهي المواد الدراسية بالإدارة التعليمية - من بنك الأسئلة- ولكل مدرسة امتحان منفصل

وأوضح كذلك، أن يكون عدد الاسئلة لكل مادة 15 سؤال حيث تحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة

كما أشار إلى أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، ستعقد في الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني.
 
ويسرى الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، أما بالنسبة للمدارس التي تدرس مواد ذات طبيعه خاصة كمواد الهوية القومية والتي لم تدرج بالجدولين الزمنيين الخاصين بشهري فبراير ومارس واختبارات نهاية العام فإن المدرسة هي التي ستقوم بعقد اختبارات لهذه المواد.