الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

اعتباراً من الغد.. انطلاق مبادرة "كلنا واحد" لطرح المنتجات بأسعار مخفضة

الإثنين 14/مارس/2022 - 06:56 م
مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية الراهنة على السلع الاستراتيجية، بحضور وزراء: الأوقاف، والبترول، والتموين  والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والتضامن الإجتماعي، والزراعة، ووالتجارة والصناعة.

بالإضافة إلى حضور مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ومساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وممثلي عدد من الجهات المعنية.  

وأكد وزير الداخلية خلال الاجتماع، أن الأسواق تخضع لرقابة حثيثة، في ظل تشديد الحملات على كافة المنافذ، من أجل ردع أية محاولات للتلاعب بالأسعار أو إخفاء السلع.

كما أشار كذلك، إلى أنه اعتباراً من الغد سوف تبدأ مبادرة "كلنا واحد"، في 996 منفذاً، من خلال طرح المنتجات بأسعار مخفضة، وجاري العمل على مد فترة سريان المبادرة لنهاية شهر رمضان، وأضاف أن الوزارة ستقوم أيضاً من الغد بتوزيع 500 ألف كرتونة مواد غذائية مجانية على المناطق أكثر احتياجاً.

واستعرضت لجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية الراهنة على السلع الاستراتيجية، خلال اجتماعها الأول، تقريراً حول جهود الحكومة في توفير السلع الأساسية بالأسواق، حيث تمت الإشارة إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تقوم بتوفير مختلف أنواع السلع للمواطنين، من خلال (169) معرضاً بمختلف المحافظات، كما تدعم القوات المسلحة جهود توفير متطلبات المواطنين من السلع، بعدد (202) منفذاً ثابتاً، وعدد (1187) منفذاً متحركاً، كما تساهم وزارة الداخلية بعدد (740) منفذاً ثابتاً، وعدد (190) منفذاً متحركاً.

كما استعرضت كذلك موقف الحملات الرقابية لمتابعة توافر السلع الغذائية فى السوق المحلى، وتمت الإشارة إلى أن جهود وزارة الداخلية لضبط الأسواق خلال الفترة من 9 إلى 12 مارس 2022 أسفرت عن تحرير عدد (5476) قضية منها (1216) قضية مخابز وأقماح، كما تمكنت الحملات الرقابية لجهاز حماية المستهلك لمتابعة الأنشطة التجارية بالمحافظات خلال الفترة من 1 إلى 12 مارس الجاري من تحرير عدد (665) محاضر خلال (51) حملة تفتيشية.