الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

AACTA AWARDS تكرم أحمد مالك عن فيلم "the furnace"

الثلاثاء 15/مارس/2022 - 05:24 م
احمد مالك
احمد مالك

نشر الفنان الشاب أحمد مالك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" صورة لوصول جائزة الأكاديمية الاسترالية للفنون السينمائية والتلفزيونية تكريما له عن فيلم "the furnace"  وعلق عليها قائلا تلقيت مظروفًا جميلًا على طول الطريق من أستراليا الليلة الماضية .. aaand لها صباح لامع جميل 

ويجسد الفنان أحمد مالك شخصية "حنيف" الشاب الأفغاني، وقد عرض الفيلم لأول مرة عالميًا خلال مهرجان فينيسيا الدولي، ضمن مسابقة "آفاق".

تبدأ أحداث الفيلم مع نهاية القرن الـ 19 في أستراليا الغربية، حين يسعى راعي جمال أفغاني للتخلص من أزمة وجودية قاسية والعودة إلى وطنه، تضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هرب وبحوزته سبائك ذهبية، تزن 400 أوقية ومختومة بتاج الملكة. فيتحتم على الثنائي المتنافر تضليل رقيب شرطة متعصب وجنوده في سباق الوصول إلى فرن سري لصهر الذهب، حيث المكان الوحيد الذي يتيح إزالة ختم تاج الملكة.

وقال "مالك"، إن المشاركة في الفيلم تجربة مختلفة ومفيدة بالنسبة له، خصوصًا أن الفيلم دولي، ويجسد به شخصية تتضمن تفاصيل لغوية وثقافية مختلفة عبر "شاب أفغاني".

وعن اختياره لتجسيد الدور، أكد "مالك" أن مخرج الفيلم رودريك ماكاي كان يبحث عن ممثل يجسد شخصية "حنيف"، ولم يكن الأمر بالشيء السهل، حتى توصل إلى فكرة أن يكتب في محرك البحث "جوجل" ممثل شرق أوسطي ليجد بالصدفة مقطع فيديو لأحمد مالك بمسلسل "لا تطفئ الشمس"، ومن ثم رشحه لأداء الشخصية
طاقم العمل: أحمد مالك و جاي ريان و ديفيد وينهام و إريك تومسون و ماهيش جادو.
ﺇﺧﺮاﺝ: رودريك ماكاي.
ﺗﺄﻟﻴﻒ: رودريك ماكاي.