الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليلة الكلاسيكو.. ريال مدريد يتحدى برشلونة لتأكيد الهيمنة في الدوري الإسباني

الأحد 20/مارس/2022 - 09:48 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، في العاشرة مساء اليوم الأحد، صوب ملعب "سانتياجو برنابيو"، لمتابعة مباراة الكلاسيكو التي تجمع بين ناديا ريال مدريد وبرشلونة، ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

ويتصدر ريال مدريد الذي أوقعته قرعة الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا في مواجهة تشيلسي الإنجليزي، جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا"، برصيد 66 نقطة، بينما يحل برشلونة رابعاً برصيد 51 نقطة، ويمتلك مباراة مؤجلة.

وجاءت قائمة برشلونة كالتالي: حراسة المرمى: تير شتيجن، نيتو، تيناس، الدفاع: بيكيه، أراوخو، ألفيس، لينجليت، ألبا، مينجويزا، جارسيا، الوسط: بوسكيتس، ريكي بويج، نيكو، بيدري، جافي، فرينكي دي يونج، الهجوم: برايثوايت، ديمبلي، ديباي، تراوري، لوك دي يونج، توريس، أوباميانج، وشهدت قائمة برشلونة غياب الأمريكي سيرجينو ديست للإصابة، الذي انضم للغائبين منذ فترة أنسو فاتي وصامويل أومتيتي وسيرجي روبيرتو.

في حين ضمت قائمة ريال مدريد كلاً من، حراسة المرمى: كورتوا، لونين، ببينيرو، الدفاع: كارفخال، ميليتاو، ألابا، فاييخو، ناتشو، مارسيلو، الوسط: كروس، مودريتش، كاسيميرو، فالفيردي، فاسكيز، سيبايوس، إيسكو، كامافينجا، الهجوم: هازارد، أسينسيو، يوفيتش، بيل، فينيسيوس، رودريجو، ماريانو، وشهدت القائمة غياب الثنائي كريم بنزيما وفيرلاند ميندي.

ويسعى برشلونة لكسر هيمنة ريال مدريد في الكلاسيكو خلال المواجهات الأخيرة، علماً بأن برشلونة لم يخسر أي مباراة محلياً منذ ديسمبر الماضي، وفاز في مبارياته الأربع الاخيرة وسجل خلالها 14 هدفاً، بينما يريد الفريق الملكي الابتعاد أكثر في صدارة الليجا والاقتراب من تحقيق اللقب وذلك عبر الفوز على برشلونة في مباراة اليوم.