الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تليجرام يتجاوز واتساب ليصبح الأكثر شعبية في روسيا بعد العقوبات الأخيرة

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 12:31 ص
Telegaram ، Whats
Telegaram ، Whats App

قالت شركة Megafon، أحدي شركات الإتصالات الرئسية في روسيا، إن تحليلها لحركة مرور الإنترنت عبر الهاتف المحمول أظهر أن حصة Telegaram، قفزت الي 63% في الأسبوعين من مارس، و48% في الأسبوعين الأولين من فبراير.

أعلنت شركة ميجافون وهي المشغلة للهواتف المحمولة في روسيا، أن شركة Telegaram وقد تجاوزت شركة Whats App، لتكون أكبر أداءة المراسلة الأكثر شعبية في روسيا.

تورط مالك WhatsApp Meta Platforms Inc (FB.O) في قضية محكمة روسية، حيث يسعى المدعون العامون إلى تصنيفها على أنها "منظمة متطرفة"، وقد روجت السلطات بنشاط لتطبيق Telegram لأنها حظرت منصات أجنبية أخرى مثل Facebook و Instagram و Twitter (TWTR.N).

متوسط استهلاك مستخدم 101Telegramميغا بايت من البيانات في اليوم، مقارنة بـ 26 ميغا بايت لتطبيق WhatsApp.

 كانت Telegram منصة إخبارية شهيرة في روسيا، حيث تعمل جميع وسائل الإعلام الرئيسية والهيئات الحكومية والشخصيات العامة تقريبًا على تشغيل قنوات المحتوى.

وقالت ميجافون في بيان: "نمت شعبية الخدمة على خلفية القيود المفروضة على الوصول إلى رسل آخرين وشبكات اجتماعية"، "بدأت الخدمة تنمو بنشاط يوم 24 فبراير."

أرسلت روسيا عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا يوم 24 فبراير فيما وصفته بعملية خاصة لتقويض القدرات العسكرية لجارتها الجنوبية واستئصال من وصفتهم بأنهم قوميين خطرين.