الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تكثيف الحملات التموينية لمنع رفع أسعار السلع الغذائية (خاص)

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 02:34 م
سلع غذائية
سلع غذائية

مع ارتفاع سعر الدولار أعلن بعض التجار عن زيادة أسعار السلع الغذائية، بحجة انخفاض قيمة الجنيه المصري، على الرغم من أنه يتم الاستهلاك خلال الوقت الحالي من المخزون الموجود لدى التجار ولم يتم الاستيراد بالتكلفة الجديدة.

قالت مصادر مطلعة إنه تم تكثيف الحملات التموينية على محلات السلع الغذائية الكبرى للتأكيد من تخفيض أسعارها على المواطنين، بدلا عن رفعها عقب انخفاض قيمة الجنيه المصري.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن تلك الحملات تجابه التجار ممن يحاولون تخزين السلع لرفع أسعارها عن طريق إحداث خلل في السوق.

وتابع أنه يتم تكثيف الحملات الرقابية لمواجهة أي ممارسات غير قانونية؛ لمراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وضبط كافة صور الاحتكار.

وأشار إلى أن تلك الحملات تتحقق من توافر السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات بالإضافة إلى ضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.

وكان قد ارتفع سعر الدولار في عدد من البنوك خلال تعاملات أمس، ليكسر حاجز الـ 18 جنيهًا، بزيادة نحو 2.5 جنيه مقارنة بمستواه أول أمس، وقد بلغ متوسط سعر صرف الجنيه أمام الدولار 18.15 جنيه للشراء، و18.29 جنيه للبيع بدلا عن 15.64 جنيهًا للشراء و15.74 جنيهًا للبيع بحسب بيانات البنك المركزي.