الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الخارجية الروسية: على واشنطن التوقف عن التصعيد في العلاقات مع موسكو والتأثير على كييف

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 09:24 م
نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية الروسي

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، إنه يتعين على واشنطن التوقف عن التصعيد في العلاقات مع موسكو، وعن توجيه التهديدات لها وضخ الأسلحة إلى كييف والتأثير عليها لحل الأزمة.

وأضاف ريابكوف: "حول ما يجب القيام به للحفاظ على العلاقات هو أنه يتوجب على الولايات المتحدة وقف تصعيدها شفهيًا، ويجب أن يتوقفوا عن إرسال التهديدات لروسيا، ويتوجب عليهم وقف ضخ الأسلحة لنظام كييف".

كما لفت ريابكوف إلى أن العلاقات الروسية الأمريكية على وشك الانهيار، وأن آفاق تطورها لاحقًا تعتمد على الخط الذي تختاره واشنطن، وأضاف أن تصرفات الولايات المتحدة لا تؤثر على عزم موسكو ولن تثنيها عن التحرك نحو تحقيق أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن تدهور العلاقات الروسية – الأمريكية لن يكون قادرًا على منع روسيا من التكيف مع العقوبات المفروضة عليها قائلاً: "هذا لا يؤثر على تصميمنا على التكيف مع الظروف المرتبطة بالعقوبات الأمريكية".

كما أضاف أيضًا، أنه "من غير المرجح أن يكون لواشنطن تأثير إيجابي على كييف، على الرغم من أن هذا سيحدد منظورًا معينًا لتطبيع العلاقات الروسية الأمريكية، وإذا تمكنوا من إحداث بعض التأثير الإيجابي على كييف، فسيكون هناك حينها على ما أعتقد، احتمال معين لتطبيع العلاقات الروسية الأمريكية".