الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شعبة المخابز: انخفاض كبير في سعر طن الدقيق خلال الـ48 ساعة القادمة

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 10:30 م
الدقيق - صورة ارشيفية
الدقيق - صورة ارشيفية

قال رئيس الشعبة العامة للمخابز، عبد الله غراب، إن الأسعار المتداولة مؤخرًا للدقيق غير حقيقية حيث من المتوقع أن ينخفض سعر طن الدقيق بقيمة ألف جنيه خلال 48 ساعة، مؤكدا أنه كافة الأجهزة تقف صف واحد مع الدولة لمواجهة جشع بعض التجار المستغلين للأزمة من أجل تحقيق أرباح على حساب المواطن المصري.

وتابع رئيس الشعبة العامة للمخابز في تصريحات تلفزيونية له أنه إذا دخلت مصر في مقارنة مع أكبر الدول في توافر السلع بالأسواق وقت الأزمات سوف تكون مصر في مقدمة الدول التي نجحت في توفير السلع لمواطنيها.

وأشار إلى أنه خلال ثلاثة أو أربعة أيام من الآن ستعود أسعار الدقيق لما كانت عليه قبل الأزمة الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى سعر طن الدقيق 8600 جنيه وفقًا لتعليمات وزارة التموين.

وأضاف غراب، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الخبز متاح على مدار اليوم وهناك متابعة يومية على مدار الساعة للرقابة على المخابز للتأكد من الالتزام بمواصفات وأسعار وأوزان رغيف الخبر الحر حسب القرار الصادر بتحديد سعره من مجلس الوزراء.

ونوه رئيس الشعبة العامة للمخابز، أنه هناك حوالي 30 ألف مخبز للخبز المدعم على مستوى الجمهورية، وهي مخابز تتعامل بشكل مباشرة مع وزارة التموين، وخلال 4 أيام ستكون كميات الدقيق متوفرة للمخابز من خلال توريدها مباشرة عبر المطاحن التابعة لوزارة التموين.