الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس القومي للمرأة: رزقنا إنسانية الرئيس السيسي

الأربعاء 23/مارس/2022 - 12:05 م
مايا مرسي
مايا مرسي

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأ، إنه يتم استخدام كافة وسائل التكنولوجيا الحديثة لتمكين المرأة، كما شهد عام 2021 تعديلات لتغليظ عقوبة التحرش، وتحريم تطبيق ختان الإناث وقرارات لحماية المرأة في وسائل النقل، وتنظيم المعاملات ذات الصلة بالولاية على المال وتمثيلها بمجالس إدارات البنوك، ولأول مرة يصدر قرار لإنشاء وحدة مجمعة لحماية المرأة من العنف.

وتابعت خلال كلمتها باحتفالية يوم المرأة المصرية ـ أن السيدات المصريات قد رزقن إنسانية الرئيس السيسي، وأنه بعد 72 عاما من المطالبات أصبح يجلس في مركز المنارة بين المتواجدين قاضيات مصر، وأن كلمة السر هي القيادة السياسية التي عززت حصول المرأة على حقوقها، وذلك بجهود الرئيس السيسي لصهر الأبواب أمامهن.


وأشارت إلى أنه هناك تخطيطها واعيا من الحكومة لتمكين المرأة وأطلق المجلس إعادة تدوير المخلفات الزراعية والصناعات الحرفية، واستخراج البطاقة رقم مليون للسيدات الأولى بالرعاية، مؤكده على أن تزويد المرأة بالوعي يمكنهن من الحصول على حقوقهن.


ووصل منذ قليل، الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية لتكريم الأمهات المثاليات لعام 2022 على مستوى محافظات مصر المختلفة.

وسيقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكريم نماذج نسائية مشرفة، والبالغ عددهن نحو 10 سيدات، بالإضافة إلى تكريم 37 أم مثالية على مستوى مصر.
 ‏