الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

هل يتكرر سيناريو كوليبالي.. كيف يأمن الأهلي لبيرسي تاو بعد تهربه من منتخب بلاده

الأربعاء 23/مارس/2022 - 08:18 م
بيرسي تاو
بيرسي تاو

تعاقد النادى الأهلى مع اللاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو قادمًا من  "برايتون الإنجليزي" لمدة أربع سنوات بمقابل 1.8 مليون يورو يحصل عليها النادى الإنجليزى لمدة 4 مواسم، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب الجنوب أفريقي بقيمة مليون و100 ألف دولار فى الموسم الأول بزيادة 100 ألف دولار كل موسم طوال مدة العقد.

ونجح بيرسي تاو مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي في تسجيل 6 أهداف مع المارد الاحمر خلال مشاركته في مباريات الفريق الماضية في الدوري المصري ودوري ابطال أفريقيا منذ أنضمامه للفريق في يناير الماضي.

وكان بيرسي تاو تعرض لإصابه بتمزق فى العضله الأماميه أبعدته خمسة أسابيع عن المشاركه مع الفريق وعاد اللاعب للمشاركه فى المباريات ولم يؤدى بالشكل المطلوب وسجل هدف فى المباراه الإفريقيه الآخيره أمام المريخ السودانى .

وشهدت مباراة الأهلي الأخيرة قبل فترة التوقف الدولى تعرض اللاعب بيرسي تاو للإصابه بكدمه فى الركبه وتم استبداله بين شوطين مباراة الأهلى والمريخ السودانى فى الجوله الخامسه من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا الأمر الذى تسبب فى خروجه من قائمة منتخب جنوب إفريقيا لمواجهة غينيا وفرنسا الوديتين .

وترددت أنباء خلال الساعات الماضية أن اللاعب بيرسي تاو تهرب من منتخب بلاده من المشاركه فى مباراتى فرنسا وغينيا الوديتين الأمر الذي يدعو للقلق داخل جدران القلعة الحمراء خوفا من تكرار بيرسي تاو ما فعله سليماني كوليبالي لاعب الاهلي السابق بعد هروبه دون علم الفريق.

وكان كوليبالي انضم لصوف للقلعة الحمراء لمدة ثلاث مواسم ونصف قادمًا من فريق "كليمانروك الإسكتلتندي حيث شارك مع الأهلي في 12 مباراة قبل هروبه واللعب مع نادي باتريك ثيتل الإسكتلندي، وكانت مجموع دقائق لعبه بالقميص الأحمر 861 دقيقة .

ونجح "سليماني كوليبالي"، في تسجيل 6 أهداف، جاءت كلها في الدوري المصري الممتاز، حيث زار شباك 5 فرق هي الداخلية "هدفين"، وبتروجت وأسوان وطنطا والنصر للتعدين "هدف في شباك كل منهم.

هروب اللاعب بيرسي تاو من منتخب بلاده قد يدفعه في أي وقت الهروب من الأهلي وعدم استكمال عقده مع الفريق وتكرار سيناريو هروب سليمان كوليبالي فكيف يأمن الاهلي للاعب الجنوب أفريقي.