الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

من شارع الهرم.. مصطفى بكري ينتقد مسلسل كويتي: "يسئ إلى المرأة المصرية"

الخميس 24/مارس/2022 - 10:24 م
مسلسل من شارع الهرم
مسلسل من شارع الهرم

انتقد الإعلامي مصطفى بكري، مسلسل كويتي يحمل اسم "من شارع الهرم إلى.."، مشيرا إلى أن ذلك المسلسل يسيء للمرأة والدولة المصرية.

وتابع النائب والإعلامي مصطفى بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد" قائلا: "المسلسل زي ما أظهر البرومو الترويجي بتدور قصته عن راقصة مصرية، بتتقرب من أسرة كويتية بتحاول تغوي رب البيت، وتهدم أسرته"، مضيفًا: "المسلسل صوّر المرأة المصرية وكأنها فاسدة أو غاوية بتهدم البيوت، وبتشتغل في الرقص وده بيتنافى بشكل كبير مع واقع المرأة المصرية العظيمة".

وأضاف النائب البرلماني "الأزمة الكبرى إن اللي بتقوم بتدور الراقصة المصرية هي فنانة مصرية عايشة في الكويت، وإحنا منعرفش إزاي تم السماح ليها بالتمثيل أو مزاولة المهنة والإساءة لصورة المرأة المصرية بالشكل ده".

وتابع الإعلامي مصطفى بكري: "هذا المسلسل يمس سمعة فئة في بلد آخر، نكن لكم كل التقدير والاحترام، الشعب الكويتي إخواننا ونقدرهم، وأطالب مجلس الأمة والحكومة الكويتية بالتدخل لعدم الإساءة للمرأة المصرية".

وكان قد أثار البرومو الرسمي المسلسل الكويتي "من شارع الهرم إلى" الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث اعتبروه مسيء للمرأة المصرية ويصدر صورة غير حقيقية عنها ويحصرها في زاية واحدة غير مشرفة.

ويحكي المسلسل قصة راقصة مصرية الجنسية تحاول التقرب لثري كويتي راغبة في الزواج منه لرغبتها في أمواله لتطور الأحداث ضمن السياق الدرامي وتفسد علاقته بزوجته.