السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

"اقض عنا الدين".. أبرز أدعية الرسول ليوم الجمعة

الجمعة 25/مارس/2022 - 05:30 م
دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة

دائمًا ما نتبع سنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في كل أمور حياتنا، ومن بينهم أدعية الرسول يوم الجمعة، هذا اليوم المبارك الذي يحمل لنا الرحمات والمغفرة وبه دعاء مستجاب لا يرد، والأجر بالثواب العظيم.

وفي التقرير التالي يقدم موقع "مصر تايمز"، دعاء الرسول الكريم في هذا اليوم المبارك، بكلمات يعطر بها القلب وتقضي الحاجة وتكشف الهم وتزيل الحزن وتبارك في الرزق وتحفظ النفس وتحصن من العين، والذي جاء كالآتي: 

- أبرز أدعية الرسول ليوم الجمعة:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ فليحسن الوضوء، ثم ليصل ركعتين، ثم ليثن على الله، وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين.




اللهم مالك الملك تؤتي الملك ما تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير".



اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الظاهر فليس فوقك كل شيء أقض عنا الدين واغننا بفضلك عمن سواك.


اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ، وَالرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ، اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ، لا إله إلّا أنتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.

يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقنا رزقا حلالًا طيبًا مباركًا فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين. حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.

الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا. يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعًَا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا ًوفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم