الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير الجارية بالمنطقة التاريخية (صور)

الأحد 27/مارس/2022 - 11:49 ص
محافظ القاهرة خلال
محافظ القاهرة خلال الجولة

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة يرافقه المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية أعمال التطوير الجارية بمنطقة القاهرة التاريخية والتي توليها الدولة أهمية كبيرة من أجل إستعادة منطقة القاهرة التاريخية لأهميتها ومكانتها السياحية. 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن أعمال التطوير تتم بالتنسيق بين المحافظة وصندوق التنمية الحضرية والهيئة الهندسية ، وتشمل منطقة خلف مسجد الحاكم ومنطقة شارع ام الغلام وساحة المشهد الحسيني وباب زويلة ودرب اللبانة .

 وأضاف محافظ القاهرة أن الرؤية العامة لمشروع تطوير القاهرة التاريخية تقوم على حفظ وتحسين النشاطين الاجتماعي والاقتصادي للنسيج العمراني، وتكوين مقصد سياحي تاريخي جديد للقاهرة يعيد للعاصمة بريقها ومكانتها.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه هناك فريق استشاري متخصص في تاريخ المنطقة يتولى مهمة ترميم المباني والاستغلال الأمثل للفراغات .

وأكد محافظ القاهرة أنه يتم تذليل كافة الصعوبات من أجل سرعة الإنتهاء من المشروع بإعتباره مشروع قومى مشيرًا إلى أنه سيتم نقل كافة الأنشطة والورش التي لا يتناسب وجودها مع طبيعة المنطقة إلى مشروع شمال الحرفيين الجارى تنفيذه بحي منشأة ناصر.