السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بلينكن يشيد بالتعاون في قمة النقب ويتعهد بمساعدة الحلفاء ضد الأعداء

الإثنين 28/مارس/2022 - 01:19 م
بلينكن خلال امؤتمر
بلينكن خلال امؤتمر

أدان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين، هجوم الخضيرة في مستهل حديثه، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، لوزراء خارجية مصر والإمارات والبحرين والمغرب والولايات المتحدة وإسرائيل في قمة النقب، ووفقًا لما نقلته مجلة "تايمز أوف إسرائيل"، فعلق بلينكن على اتفاقيات إبراهيم قائلاً: " إن الأشياء التي كانت مستحيلة ذات يوم أصبحت ممكنة".

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى العلاقات الاقتصادية المتنامية، وصفقات الطاقة الشمسية، والمنتديات الدبلوماسية التي عقدت في جميع أنحاء المنطقة في الأسابيع الأخيرة، كما أشار إلى "اتفاقية إبراهيم للألعاب الرياضية" القادمة في "إكسبو دبي 2020".

وتعهد بلينكن بأن تواصل الولايات المتحدة الأمريكية دعمها للاتفاقات والمساعدة في تطويرها، مشددًا على أن الاتفاقات ليست بديلاً عن التقدم على الجبهة الفلسطينية، ووعد بالعمل على رؤية الفلسطينيين والإسرائيليين يتمتعون بـ "تدابير متساوية" من الازدهار والكرامة والأمن.

وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة الأمريكية ستساعد حلفائها في مواجهة الأعداء المشتركين في المنطقة، بما في ذلك إيران، واصفًا التعاون القائم في قمة النقب بـ "الفجر الجديد".