الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الحزن يخيم على بعثة منتخب مصر بعد ضياع حلم التأهل للمونديال (صور)

الأربعاء 30/مارس/2022 - 02:08 م
بعثة منتخب مصر
بعثة منتخب مصر

سيطرت حالة من الحزن وخيبة الأمل على بعثة منتخب مصر، عقب وصولها إلى مطار القاهرة، قادمة من العاصمة السنغالية "داكار"، اليوم الأربعاء.

وتأهل منتخب السنغال إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعدما تغلب على منتخب مصر بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء باستاد "ديامينياديو" في إياب الدور الفاصل المؤهل عن تصفيات قارة أفريقيا.

فاز منتخب السنغال في الوقت الأصلي والاضافي بنتيجة 1-0 بهدف سجله بولاي ديا في الدقيقة الرابعة ليتعادل المنتخبان بعد فوز مصر ذهابا بنفس النتيجة وحسمت ركلات الترجيح الموقف.

من ناحية أخرى، قال أحمد حسام ميدو، نجم الكرة المصرية الأسبق، أن منتخب مصر لا يستحق التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر، موضحاً أن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، ارتكب خطأ كبير بإشراك ربيعة في مباراة السنغال.

وأضاف ميدو عبر برنامجه "الريمونتادا" الذي يذاع على قناة "المحور"، "ازاي لاعيبة مبتعملش 4 أو 5 نقلات تروح كأس العالم، كيروش عم (جناية) بإشراك رامي ربيعة في التشكيل الأساسي أمام السنغال"، متابعاً، "الجمهور عايز يسمع الحقيقة مش عايز يسمع تطبيل لو عايز يسمع تطبيل هيروح مكان يسمع فيه".

واستكمل، "لازم أنقل نبض الشارع المصري، اللي مكانش عاجبه أداء منتخب مصر في مباراة الذهاب والكل خاف ينتقد كيروش في لقاء الذهاب، لعبنا على ملعبنا قدام 60 ألف، لكن كيروش مخدش أي مغامرة أو مخاطرة وهو كسبان إنه يسجل الهدف الثاني، عشان يسهل ماتش العودة".