الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

فلسطين تطالب المجتمع الدولي بلجم إسرائيل ومحاسبتها على جرائمها

الخميس 31/مارس/2022 - 11:19 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، بيانًا أدانت فيه  التصعيد الإسرائيلي "الخطير" ضد الفلسطينيين، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لـ"لجم إسرائيل ومحاسبتها على جرائمها".

وأضافت الرئاسة الفلسطينية في بيانها، أن التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد أبناء شعبنا ومقدساته، والتي تمثلت باقتحام المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال، والجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة جنين، وأسفرت عن استشهاد عدة مواطنين وإصابة 14 آخرين، بينهم ثلاث بحالة الخطر.

كما حذرت الرئاسة، من هذا التصعيد الذي تقوم به الحكومة الإسرائيلية، معتبرة أن مثل هذه الاستفزازات المتمثلة بمواصلة الاقتحامات وعمليات القتل اليومية لأبناء شعبنا، وجرائم المستوطنين اليومية، ستجر المنطقة إلى مزيد من أجواء التوتر والتصعيد.

واعتبرت فلسطين، أن هذه سياسة إسرائيلية تصعيدية، لا تنسجم مع الجهود المبذولة على الصعد كافة لجعل شهر رمضان المتزامن مع الأعياد شهرا مقدسا.

كما حملت الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية كاملة عن هذا التصعيد وتداعياته، مطالبة المجتمع الدولي بـالتحرك الفوري للجم إسرائيل ومحاسبتها على جرائمها، مطالبًة الإدارة الأميركية بالتدخل الفوري لوقف سياسة الحكومة الإسرائيلية التي تدفع بالأوضاع نحو الانفجار.