السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مع اقتراب شهر رمضان.. ردد أفضل الأدعية للصائم

الجمعة 01/أبريل/2022 - 12:43 ص
أرشيفية
أرشيفية

يحل علينا شهر رمضان الكريم، وهو خير الأيام "أيام معدودات"، فهنيئًا لمن يقيم رمضان ويتعبد وياقرب إلى المولى عز وجل فيه، فهو شهر اليمن والبركات والإحسان والفضل.

وفي السطور التالية، يرصد لكم موقع "مصر تايمز" أفضل الأدعية للصائم، والتي جاءت كالتالي:-


اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه، اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه، أجاب الله لكم الدعاء وأبعد عنكم البلاء ورفع شأنكم في الأرض والسماء.

اللهم أهل علينا رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الأسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن الكريم فيه.

اللهم يافارق الفرقان، ومنزل القرآن، ياخالق الانسان، وعالمًا بالسر والاعلان، بارك اللهم لنا ولجميع المسلمين في صوم شهر رمضان، واعنا فيه على الصيام والصلاة والقيام، وعلى تلاوة القرآن، واقطع عنا حزب الشيطان، وزحزحنا عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان، وحبب الينا ياربِّ الايمان وزينه في قلوبنا، وكره الينا الكفر والفسوق والعصيان.

اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.

اللَّهُمَّ يَا مُحَوِّلَ الأَحْوَالِ حَوِّلْ حَالَنَا وَحَالَ المُسْلِمِيِنَ مِنْ حَالٍ إِلَى أَحْسَنِ حَالٍ.

اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.

اللهمّ إنّي أعوذ بك من سوء القضاء، ومن دَرْك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء.

اللهم تقبل صيامنا وصالح أعمالنا يا أرحم الرحمين يا كريم.

اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ، وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ، وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إثم، وَالغَنِيِمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ، وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ.

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.