السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إكسبو دبي.. تاريخ يسلم حاضر ومستقبل كبير

الجمعة 01/أبريل/2022 - 05:58 م
إكسبو دبي 2021
إكسبو دبي 2021

بعد 182 يوما من الإحتفالات والأنشطة في دبي، والتي استمتع بها ملايين الزائرين من حول العالم، أُسدل الستار على فعاليات إكسبو 2020، الرحلة الدولية العظيمة من العمل الجماعي، التي رفعت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، من أجل تدشين مستقبل مزهر للبشرية جمعاء.

نجحت الإمارات العربية المتحدة في محو كلمة المستحيل من قاموسها متحدية جائحة كورونا التي انتشرت في العالم في مطلع عام 2020، والتي كانت من الممكن أن تؤثر سلبيًا على كافة أنشطة المهرجات، وقد شارك فيه 192 من كافة أنحاء العالم، و حققت من خلاله الإمارات مكاسب استراتيجية عظمى، واستطاعت تعزيز موقفها الريادي على المستوى الإقليمي والدولي.  

ولم تقف كورونا أمام تحقيق أهداف الإمارات من إكسبو 2020، حيث استمرت جميع المشروعات في تناغم دون تأجيل أو تردد، مما جعل المجتمع الدولي يعزز بملايين الزائرين الذين استمتعوا خلال فعالياته.
الحدث الأكثر نجاحا في تاريخ معارض "إكسبو" والمنصة اللأهم على أجندة الفعاليات الدولية سجل لنفسه نجاحا لافتا في قدرته على جمع العالم في لحظة استثنائية على أرض الإمارات ..للتعاون معًا لاكتشاف الحلول المبتكرة والرائدة للعوامل الرئيسة للتنمية العالمية وهي: الاستدامة والتنقل والفرص .

وليس من مكان وبيئة أفضل من دبي والإمارات عامة لبحث هذه الامور التي تشغل بال العالم .

وهو ماعكسته القمة العالمية للحكومات 2022 التي كانت خير ختام لحدث استثنائي .

لقد كان من قبيل الصدف الجميلة أن تسبق استضافة هذا الحدث احتفالات دولة الإمارات باليوبيل الذهبي في عام 2021 حيث تشاركت الإمارات رؤاها وأفكارها و تجربتها الغنية في التنمية مع العالم في حدث يؤرخ من جديد لفعاليات إكسبو العالمية . فهنيئا للإمارات إكسبو 2020 دبي ومرحبا إكسبو 2025 اوساكا .