الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الصحة تكشف حقيقة ظهور متحور جديد لكورونا فى مصر

الأحد 03/أبريل/2022 - 02:50 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه لم يظهر متحورات جديدة لفيروس كورونا فى مصر حتى الآن، والمتحورات المنتشرة حتى الآن هي ضعيفة، ويحاول الفيروس التعايش من خلال المتحورات، لافتا إلى أن أضعف المتحورات هو متحور "أوميكرون" وأعراضه كما تم التعارف عليها تشبه نزلات البرد.

 وحول موقف اللقاحات المستهلكة فى مصر، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان لدينا فائض من لقاحات كورونا تكفي لتطعيم ما يقرب من 50 مليون مواطن من لقاحات كورونا، وهناك شحنات جديدة من لقاحات كورونا من المقرر أن تستقبلها وزارة الصحة والسكان على مدار الـ3 شهور القادمة من مختلف اللقاحات، وليس لقاحًا معينًا.

وكانت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، أن المتوسط اليومي لعدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، بلغ 559 حالة، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، فيما بلغ المتوسط اليومي للوفيات خلال نفس الفترة 8 حالات يوميا.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المتوسط اليومي لأعداد المتعافين من فيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، بلغ 565 متعافيًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا منذ بداية الجائحة وحتى الآن بلغ 438458 متعافيًا.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يذكر أن عدد الحاصلين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حتى الآن، بلغ 32 مليونًا و 563 ألفًا و 52 من المحصنين بالكامل بجرعتي اللقاح.