الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تحركات برلمانية وحكومية لوضع قانون ينظم عمل أخصائيي التغذية بعد حوادث الكركمين الأخيرة (خاص)

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 08:00 م
مصر تايمز

لا تزال أزمة الطبيب أحمد أبو النصر الشهير بطبيب الكركمين، والدكتورة دعاء سهيل خبيرة التخسيس والتغذية تثير حالة من جدل في أوساط الشارع المصري، على خلفية متجارتهم بأدوية ومواد تخسيس غير مصرح بها من قبل وزارة الصحة والسكان.

وقالت مصادر مطلعة لموقع "مصر تايمز" إن هناك تحركات برلمانية وحكومية لتشريع قانون يقضي بتنظيم عمل أخصائيين التغذية في أعقاب حادثة الكركمين الأخيرة وما تبعها من أزمات.

وأوضحت المصادر أن وزارة الصحة تعكف في مشوارات مع مجلس النواب من أجل الخروج بآليات قانون ينظم عمل أخصائي التغذية، لاسيما وأن الفترة الأخيرة شهدت العديد من الأحداث المؤسفة، التي أدت إلى استغلال غير المصرح لهم بالحديث إعلاميا عن بعض مواد التحسيس.

وأشارت المصادر إلى أن القانون الجديد سيعطي الحق لمجموعة من الأشخاص دون غيرهم، بالحديث عن مواد التخسيس وغيرها من الأدوية، موضحًا أن هؤلاء الأشخاص سيجري اعتمادهم مسبقًا من وزراة الصحة والسكان.

وأكدت المصادر أن الهدف من القانون هو تنظيم حالة العبث التي انتشرت مؤخرًا وأثارت حالة من القلق في أوساط الشارع المصري، من قبل من يطلق عليهم بائعي الوهم والذين يسعون إلى التجارة في صحة الشعب من أجل تحقيق ربح زائف، مشيرة إلى أن القانون سيخرج للنور في وقت قريب.