الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

طقوس عائلة في رمضان ابتعدت عن مشاهدة التلفزيون وتفرغت للعبادة

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 11:14 م
أرشيفية
أرشيفية

ارتبط شهر رمضان الكريم بدراما التلفزيون منذ أوائل الستينات إلى الآن، وتزداد الأعمال الدرامية كل عام حتى أصبح وصفها هو سباق الأعمال الدرامية، وانصرف الكثير من المسلمين عن روحانياته، وأصبح الشهر الكريم موسم للأعمال التلفزيون ، ومن هنا انتبهت عائلة مصرية تقيم في مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية لهذا الأمر وقررت أن تخرج من هذا الصندوق المعتاد والعودة إلى شعائر الشهر الكريم.


تحكي إحدى أفراد هذه الأسرة وتدعى رنا محمد، طالبة، في أوائل العشرينات من عمرها، أن شهر رمضان الفضيل بالنسبة لها ولعائلتها هو شهر مخصص للعبادة فقط بعيدًا عن صراع دراما التلفزيون. 

وأكدت رنا أنها منذ أن كانت في الصف الثالث الثانوي قاطعت مشاهدة التلفزيون في رمضان وكذلك عائلتها، وتفرغوا للصلاة وقراءة القرآن، موضحة أن يومها تغير أطواره حيث يأتي نهار رمضان تقرأ القرآن وتؤدي فروض الصلاة، أما وقت الليل فيكون لصلاة القيام والنوم.
 

وأضافت أنها بمجرد طرح هذه الفكرة بين عائلتها رحب الجميع بها وأقبل عليها عن اقتناع، كما أشارت إلى رد فعل أصدقائها، أنهم حين يعلمون بهذا الموضوع، تقول أنها لا تقابلها أي تعليقات سلبية والجميع يقول أنه يتمنى أن يفعل نفس الشيء. 


ويأتي دور السوشيال ميديا، حيث أعربت رنا أنها لا تشاهد أي فيديو على أي تطبيق وتفتح فيسبوك لمتابعة دراستها فقط التي لولاها لأغلقت أيضًا كل هذه المواقع الإلكترونية لمنع اي فرصة تجعلها تخلف بهذا الوعد لأن النفس امارة بالسوء .
 
وتمنت في ختام حديثها أن تكون السنة كلها رمضان بروحانيته التي تريح عقل وقلب الإنسان.