الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أدعية اليوم الأخير من الثلث الأول لشهر رمضان

الإثنين 11/أبريل/2022 - 01:13 م
الدعاء
الدعاء

يحل علينا اليوم آخر أيام الثلث الأول من شهر رمضان المبارك، الذي يسمى "أيام الرحمة"، فعلينا اغتنام هذا اليوم إلى نهايته، حتى ندخل في أيام المغفرة أي الثلث الثاني من الشهر الفضيل.

ويقدم موقع "مصر تايمز"، أبرز الأدعية التي يرددها المسلمون في هذا اليوم المبارك:

اللهم إن كانت ذنوبنا قد بلغت عنان السماء فإنها لم تبلغ سعة مغفرتك، وإن كانت حاجاتنا قد صعبت على أهل الأرض وأهل السماء فهى عليك هينة، فاقضِ حاجاتنا يا رب العالمين.

اللهم يا من لا تشتبه عليه الأصوات، ولا تغلطه كثرة المسائل، ولا يشغله سائل عن سائل، نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم يا من قد غلب بقهره كل شيء، ووسع برحمته كل شيء ، وعم بلطفه عباده، يا من لا ييأس بروحه المؤمنون، لا يقنط من رحمته المسرفون، ولا يأمن من عقابه المذنبون، اعف عنا فإنك أنت العفو الرحيم.

اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.