الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وزير التنمية المحلية: 2.6 مليار جنية دعم لمشروعات الشباب فى المنيا ضمن مبادرة "مشروعك"

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 07:57 م
اللواء محمود شعرواى
اللواء محمود شعرواى وزير التنمية المحلية

تابع اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، المشروعات التى تم تنفيذها داخل محافظة المنيا ضمن مبادرة "مشروعك" والتى نفذت 22 ألف مشروع بإجمالى تكلفة 2.6 مليار جنية. 

وساهمت تلك المشروعات فى توفير فرص عمل لأكثر من 137 ألف شاب على مستوى المحافظة، فضلاً عن دراسة عدداً من المشروعات الأخرى والتى سيتم ادخالها حيز التنفيذ خلال الفترة المقبلة. 

وتصدرت محافظة المنيا قائمة الأكثر تنفيذاً لمشروعات مبادرة "مشروعك" والتى اطلقتها وزارة التنمية المحلية لدعم وتمويل المشروعات المتوسطةو الصغيرة ومتناهية الصغر. 

ومن جانبه أكد اللواء محمود شعرواى وزير التنمية المحلية، استمرار دعم مبادرة "مشروعك" لمشروعات الشباب، لافتاً إلى أن هناك خطة لتحقيق التنمية المجتمعية داخل المحافظات ومواجهة البطالة من خلال برامج المبادرة والتى تقدم الدعم المادى المناسب لتأهيل المشروعات. 

وأضاف وزير التنمية المحلية أن هناك اهتمام بالشباب وكذلك المرأة من خلال برامج مبادرة "مشروعك" والتى تسعى إلى رفع مستوى المعيشة للفرد من خلال تقديم المساعدات اللازمة وتأهله لسوق العمل. 

وأضاف اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن "مشروعك" اهتمت بتوفير فرص العمل اللازمة للشباب وكذلك المرأة المعيلة، موضحاً أن هناك حزمة من المشروعات التى يتم دراستها الأن لتقديم الدعم المادى لها بعددمن محافظات مصر.