السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

اليوم الأسود.. تعرف على طقوس عيد العزاب في كوريا الجنوبية

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 09:04 م
أرشيفية
أرشيفية

تحتفل كوريا الجنوبية في مثل هذا اليوم 14 من إبريل كل عام بـ اليوم الأسود، الذي يعتبره الكوريون عيداً للعزاب ويعتبر يوم غير تقليدي، ويُعد هذا اليوم واحد من أكثر الأيام شيوعًا في أعياد الكوريين، ويرتبط باللون الأسود وتقاليد خاصة، باجتماع العازبين وتناولهم وجبة جاجانجميون، التي تحتوي على شعرية شعبية كورية ومُغطاة بصلصة الفاصوليا السوداء، إضافةً إلى ارتدائهم ملابس سوداء وشربهم للقهوة السوداء.

ويأتي الاحتفال باليوم الأسود الكوري، في سياق مزدحم من الاحتفالات الشعبية المتعلقة بالأزواج والشركاء العاطفيين المأخوذ بعضها عن اليابان، ومن ضمنها عيد الفالنتين، وكذلك اليوم الأبيض الموافق الـ 14 من شهر مارس والذي عادة ما يُرسل خلاله الرجال هدايا من الشكولاتة البيضاء وحلوى المارشملو لمحبوباتهم وفقًا لمجلة "سميثسونيان".


ويخرج العديد من العزاب الكوريون من هذا العيد وقد تغيرت حالتهم الاجتماعية من عازب إلى مرتبط وهو أحد أهم أهداف هذا العيد هناك، بالإضافة إلى أن شهر مايو اللاحق لشهر العيد يشهد العديد من حفلات الخطوبة أو الزواج هناك، حسب قدرات الأنثى وسرعتها في الإيقاع برجل وتوريطه في الدخول إلى القفص الذهبي.

ويكون الاحتفال بمثابة رد من جانب العزاب على ما يعرف باسم اليوم الأبيض وهو يوم الاحتفال بعيد الحب الآسيوي ويحل قبل يوم العزاب بشهر بالضبط أي في 14 مارس.