الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليلة الأبطال.. ليفربول يتأهل لنصف النهائي لمواجهة فياريال بمشاركة محمد صلاح

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 10:51 م
محمد صلاح
محمد صلاح

انتهت مباراة ليفربول أمام بنفيكا بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3/3، على ملعب "أنفيلد"، ضمن مباريات الإياب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتأهل الريدز لدور نصف النهائي لمقابلة فياريال.

وبدأ ليفربول اللقاء بضغط كبير عن طريق عدة هجمات على مرمى الفريق البرتغالي حتى أستطاع التقدم مبكراً، ليرد بنفيكا عليه بهجمات ويفتتحج خطوطة وينجح بالفعل في التعادل قبل نهاية الشوط.

 ليفربول ضد بنفيكا

وتقدم إبرهيم كانوتي بالهدف الأول للريدز في الدقيقة 20 برأسية قوية، بعد ركلة ركنية متقنة من تيسيميكاس، ليضع ليفربول قدم ونصف في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز هدف بنفيكا جونكالو راموس في الدقيقة 32 بعد تمريرة مميزة تضرب دفاعات الريدز، ليضع الكرة على يمين أليسون بيكر، ليسجل الفريق البرتغالي هدف التعادل.

فيرمينو يرجح كافة ليفربول

نجح روبيرتو فيرمينيو في تسجيل الهدف الثاني لليفربول أمام بنفيكا، ، على ملعب "أنفيلد"، ضمن مباريات الإياب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل فيرمينيو الهدف في الدقيقة 55 بعد تمريرة مميزة من جوتا الذي استغل خطأ حارس بنفيكا، ليضعها فيرمينيو بسهولة في شباك الفريق البرتغالي ليعلن عن تقدم الريدز مرة أخرى.

دخول محمد صلاح

ودخل محمد صلاح لأرض الملعب في الدقيقة 56 بديلاً لجوتا، الذي أخرجه في يورجن كلوب بعد صناعته للهدف الثاني.

بنفيكا يعود

وهاجم بنفيكا بقوة خلال أخر الدقائق بالشوط الثاني وسجلوا هدفين ليحرزوا التعادل أمام ليفربول، عن طريق رومان في الدقيقة 73 ثم داروين أحرز الهدف الثالث بالدقيقة 82.

وحاول بعدها الفريق البرتغالي أن يسجل أهداف أخرى من أجل معادلة نتيجة مواجهة الإياب، ولكن أنقذ أليسون أكثر من هدف أخر لبنفيكا.

لتنتهي المباراة في الأخير بتأهل ليفربول للدور نصف النهائي لضرب موعد مع فياريال، بينما يودع بنفيكا البطولة بالخسارة  بنتيجة 6/4 بمواجهة المبارتين.