الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"بعد واقعة منع كشرى التحرير دخول سيدة مسيحية".. رد فعل غير متوقع من دكتور بجامعة حلوان

الخميس 14/أبريل/2022 - 07:56 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رداً على الواقعة التى أثارت غضب عدد كبير من المصريين بعد منع كشرى التحرير لسيدة مسيحية من دخوله فى نهار رمضان، طالب الدكتور أحمد عامر، مدرس التأليف والنقد بقسم علوم المسرح بكلية الآداب، جامعة حلوان، من الطلاب المسيحيين أن يأتوا بطعامهم وشرابهم ويأكلون في نهار رمضان كما هو متاح للجميع طول العام. 

ونشر ذلك على صفحته الشخصية حيث قال "الأعزاء الطلاب المسيحيين :في محاضراتي للفرقة الأولى والثانية أرجو أن تأتوا بطعامكم وشرابكم .. وكلوا واشربوا داخل المحاضرة كما هو متاح للجميع طوال العام .. وزملاؤكم المسلمين ليسو أطفالا ولن يقطع أحشاءهم ما تفعلون." 

وكانت  سلفيا بطرس، قد نشرت واقعة حدثت معها فى محل كشرى التحريرعندما رفض العاملين في أحد مطاعم الكشري الشهيرة أن تأكل هي وطفلتها إلا بعد آذان المغرب. 

حيث نشرت سلفيا ، عبر صفحتها على فيس بوك: " قائلة إن مطعم كشري التحرير في محافظة القاهرة رفض أن يُقدم لها وجبتي طعام مع طفلتها إلا بعد أذان المغرب".

وأضافت سلفيا ، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نزلت النهارده جبت بنتي من الحضانة، كان عندها تمرين روحنا جري على هناك وباباها خلص شغله وعدى علينا، بعدما خلصنا بنتي قالت أنا جعانه، قولنا فرصه واحنا بره نعدي ناكل أي حاجه، وبما اننا صايمين ولقينا "كشرى التحرير"، فاتح وشغالين قولنا ناكل ونروح".

وتابعت : "قعدنا وطلبنا وجه الاكل، ويادوب البنت بتاكل أول معلقه لقينا واحد من العاملين جاي بيقول ممنوع الأكل قبل المغرب، فتساءلت يعني ايه.. مش ده مطعم ومفتوح والناس قاعده، قالي اه الناس تقعد بس محدش ياكل قبل الآذان، قولت له انت صايم ومستني الآذان براحتك أنا مش صايمه للمغرب وقاعده في "مطعم" والأكل قدامي ازاي ماكلش".