السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يتعرف على منافسيه في تصفيات أمم إفريقيا 2023 اليوم

الثلاثاء 19/أبريل/2022 - 09:12 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

ينتظر منتخب مصر اليوم الثلاثاء، التعرف على منافسيه في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

وتسحب اليوم في مدينة "جوهانسبرج" بجنوب إفريقيا، قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار، وتشمل منتخبي كينيا وزمبابوي برغم ايقافهما من قبل الاتحاد الدولي "فيفا" بسبب التدخل الحكومي.

ووضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، حداً أقصاه منتصف مايو لرفع الايقاف والا سيضطر الى استبعاد البلدين عن المشاركة في التصفيات، وبحال غيابهما، سيتقلص المشاركون في مجموعتيهما من أربعة منتخبات إلى ثلاثة، مع تأهل البطل ووصيف إلى النهائيات.

وستجري القرعة بمشاركة سامسون أدامو مدير مسابقات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، وسيسحبها كلاً من الجنوب إفريقي لوكاس راديبي والإيفواري سالومون كالو، الفائزان السابقان بأمم إفريقيا.

وتم تقسيم المنتخبات الـ48 المشاركة في التصفيات إلى 4 مستويات بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الصادر في 31 مارس الماضي.

المستوى الأول: السنغال، المغرب، نيجيريا، مصر، تونس، الكاميرون، الجزائر، مالي، كوت ديفوار، بوركينا فاسو، غانا، جمهورية الكونغو الديموقراطية، ولمستوى الثاني: جنوب إفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، الجابون، بنين، أوغندا، زامبيا، الكونغو برازافيل، غينيا الاستوائية، مدغشقر، كينيا، سيراليون.

المستوى الثالث: ناميبيا، موريتانيا، غينيا بيساو، النيجر، ليبيا، موزمبيق، مالاوي، توجو، زمبابوي، جامبيا، أنجولا، جزر القمر، والمستوى الرابع: تنزانيا، جمهورية إفريقيا الوسطى، السودان، رواندا، بوروندي، إثيوبيا، إيسواتيني، ليسوتو، بوتسوانا، ليبيريا، جنوب السودان، ساو تومي وبرينسيبي